معقول !!

الرئيسية | بانوراما | الحرمين الشريفين بعيون الفوتوغرافيين !! معقول !!

اضيف فى : الإثنين, 13 أغسطس, 2012 تعليقات : 0 زيارات : 897 زيارة

المسابقات والمعارض الفوتوغرافية السعودية مازالت تعيش وضع مؤسف لكن هذه المره بنكة إستفزازية ، عذراً لكن هذا اللي حاصل ، عيب في حق أسم السعودية قبل حق المصوريين .

هنا سوف أعبر عن فكرة المسابقة المتناقضه عن الواقع مبتعده عن تفاصيلها التي هي الأخرى حكاية .

تدعونا هذه المرة وزارة الثقافة والاعلام لمسابقة ” معرض الحرمين الشريفين بعيون الفوتوغرافيين ” وتسطر لنا تلك السطور الجميلة الساحرة التي دائماً تسطرها لكن بتناقض فضيع .

كُل المصوريين السعوديين من الجنسين يعلمون أن تصوير الحرمين الشريفين ممنوع منعاً باتاً ولا يمكن لمصور هاوي أو محترف أن ينكر هذا الشيء .

فكيف تدعونا لمسابقة من هذا النوع وهي تعلم علم اليقين أن هذه البقعتين الشريفتين يمنع فيها التصوير ؟

كيف تُقدم على هذه الخطوة من غير تخطيط مسبق لفسح المجال لتصوير الحرمين الشريفين ويكون مفتوح للجميع ؟

قد يتسأل البعض بأنه رأى صوراً للحرمين الشريفين فأي منع تتحدثين عنه يا لمياء الرميح ، الحقيقة أن تلك الصور ألتقطت أما بالخفئ والخلسه أو بالصدفة أو ببطاقة صحفية و بتصريح خاص ، وهذا هو حال تلك الصور .

كان يجب قبل أن تسطر الوزارة تلك السطور الجميلة ( استقطاب – تشجيع – توثيق وإبراز – تفاعل ) كان عليها أن تسطر لنا طريق يسمح لنا بالتصوير ، كان يجب قبل أن تضع الوزارة معايير التقييم من ( تميز في الزوايا واختيار الوقت المناسب ” ليلي ، شروق ، غروب ” واستغلال الظروف الجوية ” ماطر ، صحو ، سحاب ” وكاميرات محترفة وعدسات إحترافية ) كان عليها أن تضع معايير تقييم وضع المصور السعودي مايحتاجه ويطلبه ويدعمه .

ما أقولة لوزارة الثقافة والإعلام وغيرها من جهات تتبنى مسابقات ومعارض ” كفايهـ…………….. ” نريد حقنا في تصوير بلادنا بحرية .

أوسمة :
من جاليري الصور DSC4260 DSC4430 DSC4427 DSC4429 فاكهة الرمان حكايتي في برشلونة

Comments Closed

التعليقات مغلقة