الرميح تستعرض ”تراثنا“ بعيون فوتوغرافية في ”حياة“ القطيف

الرئيسية | عالمي الضوئي | الرميح تستعرض ”تراثنا“ بعيون فوتوغرافية في ”حياة“ القطيف

اضيف فى : الثلاثاء, 4 نوفمبر, 2014 تعليقات : 0 زيارات : 687 زيارة

 

صحيفة جهينة الإخبارية | 21 / 9 / 2014م

هيفاء السادة – تصوير: حسين سلطان، هيفاء السادة – القطيف

 

:

 

استعرضت الفوتوغرافية لمياء الرميح، توثيق التراث بطرق فنية، مشددة على اهمية الوقوف بأماكن مختلفة لم يقف عليها مصورين لالتقاط صور فنية منفردة.

جاء ذلك ضمن الأنشطة المصاحبة للمعرض الثامن عشر ”حياة“، الذي يقام على صالة نادي الفنون في لجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف.

وأضافت في الورشة المخصصة للنساء، بأنها تتأمل كثيراً بالمكان قبل إلتقاط الصور وتدور حول المبنى أو المحيط لإكتشافه وإبتكار زوايا.

وناقشت عدة امور منها رحلة التوثيق، النظرة الفنية، كيف نوثق بطريقة فنية؟، أقترب من الهدف، در حول المبنى، انحرف خطوة، تصوير المبنى، تجريد المبنى، إبراز جماليات المبنى، تأطير المبنى، صور من الأسفل، صور من الأعلى، استغل الظلال، استغل الإنعكاس، إستغلال الغيوم، إضافة أرواح، القصة التاريخية للصورة ”المعنى يزيد من قيمتها الفنية والمادية“، إسلوب المعالجة.

وأشارت الى العقبات التي واجهاتها ومنها الأهالي والمجتمع وعدم تقبله فكرة خروج فتاة للتصوير، واصفة رحلة التوثيق بالكفاح، خاصة أنها تريد مشاركة البنات في الرحلات التوثيقية.

وأختتمت الأمسية بتكريم المصورة الرميح، موجهة شكرها للحضور، ومثنية على أعمال المعرض، والذي تفخر بوجود جماعة كجماعة التصوير الضوئي في وطنيها، بعدسات مبدعين المعرض.

يشار إلى أن المصورة لمياء الرميح بدأت التصوير عام 2007، عضو أكثر من 10 أندية تصوير، شاركة في أكثر من 80 معرض فوتوغرافي، بيع لها عدة لوحات فوتوغرافية، نظمت أكثر من 15 رحلة تصوير ويذكر لها أنها أول من زرع ثقافة رحلات التصوير للمصورات، لديها خبرات تدريبية في مجال التصوير الضوئي وقدمت عدة محاضرات، فازت في اكثر من 10 مسابقات وحصدت ألقاب، حكمت مجموعة من المسابقات الفوتوغرافية.

 

المصدر

أوسمة :
من جاليري الصور DSC4260 DSC4430 DSC4427 DSC4429 فاكهة الرمان حكايتي في برشلونة

Comments Closed

التعليقات مغلقة